أرشيف

“القربى”يتهم المعارضة بإشعال حرب أهلية للاستيلاء على السلطة

اتهم وزير الخارجية اليمنى، أبو بكر القربى، المعارضة اليمنية بشروعها فى إشعال حروب أهلية ونزاع مدمر فى البلاد والقيام بأعمال تخريبية تهدف إلى الاستيلاء على السلطة.

وقال القربى، فى كلمة بالأمم المتحدة بنيويورك اليوم، الأربعاء، إن المعارضة استغلت “مد التغييرات الذى يجتاح العالم العربى لمنع اليمن من تحقيق تغييرات ديمقراطية عبر صناديق الاقتراع.”

وأضاف القربى أن التظاهرات التى تطالب بتنحى صالح والمستمرة منذ يناير الماضى، كلفت اليمن مليارى دولار مع خسائر لحقت بالطرق وأنابيب النفط وبنية تحتية أخرى.

من جهة أخرى، قالت مصادر إعلامية لموقع “الحدث” اليمنى “إن انفجار عنيف ناجم عن سقوط قذيفة هاون فى مقر قيادة معسكر الأمن المركزى اليمنى فى صنعاء أمس الثلاثاء.”

ويأتى الحادث بعد تهديدات أطلقها نجل الأخ الشقيق للرئيس اليمنى يحيى محمد صالح بقطع رواتب الفرقة الأولى مدرع المؤيدة لمطالب المحتجين الذين ينادون بتنحى الرئيس على عبد الله صالح وأسرته عن حكم اليمن.

وأكد مصدر أمنى أن الانفجار الذى وقع مساء الثلاثاء كان نتيجة قذيفة هاون سقطت على المعسكر، مما تسبب فى جرح 4 جنود كانوا فى ميدان التدريب.

وقال شهود عيان إن عدداً من العربات المحملة بالعتاد العسكرى والجنود، خرجت عقب الانفجار مباشرة من المعسكر دون أن تعرف وجهتها، مشيرين إلى أنها توزعت فى عدة جهات من صنعاء.

واتهم المصدر الأمنى اللواء المنشق، على محسن صالح الأحمر، قائد الفرقة الأولى مدرع بالوقوف وراء استهداف المعسكر، وقال “إن الحادث وقع بعد تهديد من اللواء المنشق”.

زر الذهاب إلى الأعلى